يتابع “منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال” بقلق بالغ استمرار الاحتلال الإسرائيلي في اعتقال الزميل الصحفي بسام السايح مدير “جريدة فلسطين” رغم تدهور حالته الصحية بشكل مخيف.

وإننا إذ نحمّل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن سلامة الزميل السايح والذي اعتقل في الثامن من تشرين الأول / أكتوبر 2015م أثناء حضوره محاكمة زوجته، فإننا ندعو إلى إطلاق سراحه فوراً خاصةً أنّه يعاني من سرطان العظم وسرطان الدم وقصور حاد في القلب، كما أنه وبسبب التعذيب في الاعتقالات المتكررة التي بدأت قبل حوالي عشرين عاماً قد تطّور لديه مشكلة في الصمامات والتهاب مزمن في الرئتين، ناهيك عن مرض هشاشة العظام بدرجة متقدمة.

تنصّ كافة المواثيق الدولية على عدم جواز التعرض للصحافيين أو اعتقالهم، ورغم ذلك تضرب سلطات الاحتلال بذلك عرض الحائط معلنةً استمرارها في حربها المستمرة على كل قلمٍ وصوت إعلامي فلسطيني حُرّ، ونؤكد أنّ استمرار هذه السياسة لن تفلح في النيل من الأقلام الحرة.

وأخيراً فإننا نهيب بكافة المؤسسات والجهات الإعلامية والصحفية الدولية والفلسطينية الرسمية وغير الرسمية، التحرك من أجل الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الزميل السايح

516845.

Leave a Comment

EN
Scroll to Top