برنامج البث الفضائي المشترك

العدوان مستمر … التغطية مستمرة …

اختتم اليوم الأربعاء الموافق ل ٧/٢/٢٠٢٤ برنامج البث الفضائي المشترك  الذي نظمه منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال “تواصل ” والذي شاركت فيه 25 قناة فضائية، للتذكير باستمرار عدوان الاحتلال على غزة ، وحث الجمهور العربي على ضرورة استمرار النصرة  التضامن والضغط من أجل وقف العدوان وإغاثة غزة وأهلها .

شاركت في البث قنوات( الأقصى والأنيس وبيت لحم وقناة حق والحقيقة والدولية وقناة الدعوة وقناة راجعين وقناة الرافدين والزيتونة وقناة الشرق والشعوب وقناة سهيل الفضائية وقناة طيبة وتلفزيون الفجر وقناة الفلوجة وقدسنا والمرابطون ومسك ومعاً وقناة المهرية وقناة الوسط الليبية ووطن وقناة اليرموك الفضائية ويمن شباب وقناة التناصح الفضائية).

بدأ البث بالترحيب بالمشاهدين وبتوجيه تحية لغزة ، وبالإشادة ببطولتها وصمودها ، وبعرض “برومو البث المشترك”

لتبدأ بعده الفقرة الأولى من البرنامج بعنوان “أربعة أشهر من العدوان الإسرائيلي على غزة” استهلت بعرض فيديو عن فلسطين قبل العدوان الأخير، عن واقع الحصار الخانق لغزة وما كانت تعانيه القدس  وواقع الأسرى. ثم بدأ الحوار في الاستوديو مع الأستاذ محمد مشينش

“عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي الفلسطيني الخارج “عن

واقع العدوان  من قصف للمدنيين وتعمد استهداف الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية والمرافق الحيوية .

وأغني الموضوع بعرض”فيديو غراف إحصاءات العدوان” تضمن الشهداء والجرحى والتدمير والتهجير.

لينتقل الحديث إلى غزة مباشرة  في مقابلة مع الدكتور صهيب الهمص مدير مشفى الكويتي في قطاع غزة   للحديث عن  الأوضاع الصحية الصعبة في القطاع ، عن واقع المشافي و نقص الدواء  وحالة العجز في القطاع الطبي عامة.

ثم انتقل البث للفقرة الثانية من البرنامج  بتقرير يصف الواقع الإنساني الصعب في غزة. ليفتح المجال لحوار مع الأستاذ علي هويدي مدير عام الهيئة ٣٠٢ للدفاع عن حقوق اللاجئين تحدث فيها عن  دور الأونروا وتأثير قطع تمويلها، والاستهداف الممنهج لهذه المؤسسة لاستهداف قضية اللاجئين وحق العودة .

ثم انتقل الحوار إلى الأستاذ عبد الحليم حمد الناشط في العمل الإنساني  للحديث عن  المحور الإغاثي ودور المؤسسات الدولية والمؤسسات الخيرية .

أما الفقرة الثالثة من برنامج البث المباشر فقد تمحورت حول التضامن العالمي ودور الشعوب العربية في دعم أهل غزة ، أستهلت بتقرير تلفزيوني عن التفاعل العالمي  مع فلسطين، تلاه حوار مفتوح  مع الأستاذ محمد صلاح الباحث والخبير القانوني يحلل هذا التفاعل ويبحث عن آليات تعزيزه .

وبعدها أرسلت جماهير دول المشرق والمغرب رسائل لغزة بتقارير مجمعة عززت صمودها وأعلنت استمرار دعمها .

وفي السياق ذاته ناقش هذا المحور أفكار للتضامن مع غزة ودور المقاطعة كإحدى وسائل المقاومة وضرورة قطع العلاقات مع دولة الاحتلال وعزله وعن وسائل إغاثة غزة.

وفي المحور الأخير من هذه الفقرة  تم الحديث عن الحراك القانوني حول ضرورة ملاحقة مجرمي  الحرب الإسرائيليين وقادة الاحتلال  في محكمة الجنايات الدولية . وبها انتهت فقرات ومحاور برنامج البث المشترك . لتختتم بتوجيه رسالة تحية و دعم لأهالي غزة  ورسائل النصرة والتضامن والضغط من أجل وقف العدوان وفك الحصار وتكثيف الإغاثة وإعادة الإعمار.

البث الفضائي المشترك ل٢٤ قناة فضائية عربية هي رسالة الاستمرار في التغطية الاستمرار في التضامن الاستمرار في نقل الحقيقة حتى انتصار الحقيقة.

AR
Scroll to Top